عزل خزانات

عزل خزانات مؤسسة الوان العزل اتصل بنا 0543367716

عزل خزانات

تعتبر عملية عزل خزانات من أهم الطرق والخطوات اللازمة لحماية الخزانات والحفاظ عليها من الرطوبة، والحفاظ علي بقاء الخزانات لفترة طويلة، حيث أن هذه العوامل، وبالأخص عملية عزل خزانات من أكثر المهام التي تتسبب في تسريب المياه، ولذلك فلابد من خلال التعاقد مع شركات خاصة في عزل خزانات بالرياض، وذلك من أجل حماية الخزانات والحفاظ عليها.

كما أن مهمة عزل خزانات تعتبر أمر في غاية، حيث أنها تساعد في عمل عزل تام من درجات الحرارة العالية، وتأتي المهمات الآخري من عمليات عزل خزانات بالرياض، كما يساعد أيضاً عزل خزانات في الحفاظ علي المياه لفترات طويلة دون تغير رائحتها أو لونها أو طعم المياه بها، ولهذه الأسباب يلجأ الكثير من أصحاب العمارات والمنازل إلي التعاقد مع شركة متخصصة في مهام عزل خزانات بالرياض لتسليمها أمور عزل خزانات دون حدوث أي تلف أو تكسير بأرجاء الخزان.

حيث أن القيام بعزل خزانات بالطرق اليدوية يعتبر أمر في غاية الصعوبة، كما ينتج عنه حدوث تلف بأجزاء الخزانات أو قيعانه، ولذلك فهناك عدد كبير من شركات عزل خزانات بالرياض التي تقوم بجميع أعمال عزل خزانات في أمان تام، وعدم تسببها لأعراض تلف بالخزان أو بالأجزاء الآخري في جدران المنازل.

ويعتبر الأمر اللازم للتخلص من كل هذه المشكلات هو التعاقد مع شركة متخصصة في عزل خزانات بالرياض لعودة الخزانات سليمة مرة آخري دون شكوي العملاء من مشاكل تسريبات مرة آخري، ومن أجل منع تسريب المياه نهائيا يتجه العمال بشركة عزل خزانات بالرياض إلي محاولة عزل خزانات بأكثر من طريقة مثل العزل المائي والعزل الحراري، ويعد العزل طبقة مكملة داخلية وخارجية.

وتطبق عمليات عزل خزانات بالرياض علي كل أنواع الخزانات فلا يوجد خزان بدون طبقة عازلة، وذلك لكثرة فوائد ومزايا عزل خزانات في أنه يحمي الجدران من الرطوبة، وحماية الأبنية من الوقوع، وأيضا يساعد في وقف دخول المياه للمنزل، وبالتالي يترتب انخفاض في فواتير المياه بعد تزايدها من أجل التسريب، حيث أن هناك مشكلات كبيرة مترتبة علي عدم التقدم بعمل عزل خزانات للحصول علي مياه نظيفة ونقية وغير محملة بالشوائب أو الملوثات.

ولذلك فلابد من اسراع الأفراد جميعاً وكل من يمتلك خزان في المنازل بعمليات عزل خزانات بالرياض دورية ومستمرة، ولابد من التأكيد على أهمية الشركة المتعاقد معها وتسليمها لأمور عزل خزانات، وذلك لعدم التسبب في الأضرار والمشكلات التي تنتهي بعدم القدرة علي إستخدام الخزان مرة آخري.

خطوات لابد من إتباعها أثناء عزل الخزانات

هناك عدة طرق وخطوات لابد من إتباعها أثناء القيام بعمليات خاصة بعزل خزانات، والتي يتم اتباعها وفقاً للقوانين المتبعة مع الشركة الخاصة التي يتم تكليفها للقيام بجميع الأعمال اللازمة في عزل خزانات بالرياض، وذلك للحفاظ علي جودة الخزان وعدم التسبب في حدوث تلف أو أضرار آخري في قلب الخزان.

ولذلك فلابد من التمكن من اختيار الشركة المتخصصة في عزل خزانات بالرياض عند أداء مهمة عزل خزانات، حيث من خلال إتباعها تتمكن الشركة من عزل وصيانة الخزانات بنجاح دون الوقوع بأخطاء، وتعد هذه الخطوات مرتبة ومدروسة من قبل وليست عشوائية ومن بين هذه الخطوات ما يلي:

  • عند بدء العملاء في طلب الخدمات لدي الشركة، ففي الوقت نفسه يتم إرسال فريق عمل مدرب وتابع للشركة لتقديم الخدمات والقيام بأعمال الصيانة أو العزل أو التنظيف.

  • يتجه فريق العمل إلي تعيين الخزان وتفقده بطريقة كاملة داخليا وخارجيا، وأيضا تحديد مساحته، وأفصل المواد والطرق التي يلزم استخدامها أثناء القيام بعزل الخزان وصيانته.

  • إتجاه فريق العمل إلي تفريغ الخزان بأكمله، ثم بعد ذلك يتم وضع المواد العازلة بجميع أجزائه، وذلك إلي نهاية ونجاح عملية عزل الخزانات.

  • لابد من التأكد من صحة المواد العازلة المستخدمة وأهميتها والتأكد من تطابقها للمواصفات العالمية لمنظومة الصحة بالسعودية داخل الرياض.

عزل خزانات بالرياض

يعد عزل خزانات، أكثر المهام خطورة، كما أن الخزان أيضاً يعتبر من أهم الأشياء داخل المنازل في حالة خزانات مياه الشرب أو مياه الري، وتتطلب عمليات متابعة ومعالجة مستمرة لعدم تسببها في حدوث أي عوائق ومشاكل وتسريبات تؤدي إلي إنهيار المبني، ولذلك تعمل الشركات المتخصصة في عزل خزانات بالرياض علي تقديم أفضل الخدمات ومنها:.

  • توفر الشركات المختصة بهذا المجال في عزل خزانات أفضل فريق عمل متخصص ومدرب علي إستخدام أفضل الطرق وأجود المنظفات في عملية العزل، ومدرب أيضاً علي إستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات في مجال عزل الخزانات في حالة العزل المائي أو العزل الحراري.

  • تخصص هذه الشركات عدد كبير من العمال ليعملون مشرفين علي فرق العمالة أثناء تأدية عملهم، وذلك لضمان إنهاء الخدمات ووصولها للعملاء علي أعلي مستوي وأعلي جودة، وتقوم الشركة أيضا بتقديم خدمة تنظيف الخزان بعد إتمام عملية العزل.

  • تعمل أيضاً علي تنظيف ما حول الخزانات من أرضيات وجدران، وتقوم بكافة أعمال التنظيف والحفاظ علي ترك الخزان في أحدث درجة نظافة له.

المواد المستخدمة في عزل الخزانات

تتعدد المواد والأدوات الهامة الشائع استخدامهما في القيام بمهمة عزل خزانات، وذلك لأن هذه المهمة من أصعب المهام وأفضلها، حيث أنه في حالة إجراء عمليات عزل خزانات بالرياض دورية وباستمرار في خزانات المياه في المنازل.

فبذلك يتم توفير مياه نظيفة نقية ومن خلالها لا يكون هناك ضرر علي صحة الأفراد ومن يتناولها، كما تتعدد طرق استخدامات هذه المواد الفعالة أيضاً علي حسب أنواع الموجودة والمراد القيام بعزل خزانات بها، ومن بين هذه المواد المستخدمة ما يلي:-

مادة الأيبوكسي:-

تعد من أكثر مواد العزل إستخداماً وانتشاراً في عزل خزانات بالرياض وإلي جانب ذلك فتعد هذه المواد معتمدة من قبل وزارة الصحة وآمنة علي حياة الأفراد وخاصة الأطفال، حيث قامت وزارة الصحة بالسعودية بإصدار تصريح بإستخدامها، وذلك باعتبارها مادة عازلة متميزة بصلابتها وقوتها، لذلك يتم استخدامها للحفاظ علي أعمار الخزانات وحمايتها من التشققات بجانب مفعولها القوي في منع ووقف تسريبات المياه.

خطوات إستخدام مادة الأيبوكسي:-

توجد أكثر من خطوة في إستخدام هذه المادة العازلة قوية الأثر والفعالة في عزل وصيانة الخزانات ويتم استخدامها علي خطوتين هامين من أجل الحصول علي أعلي درجة عزل غير مؤدية للتسريب مرة آخري، وهذه هي الخطوات الآتية:-

الخطوة الأولي:-

قيام فريق العمل بالعمل علي تفريغ الخزان بأكمله من المياه داخله وتنظيفه أيضاً ثم إجراء فحص شامل لجميع أجزائه، وذلك لمحاولة البحث عن الشروخ والشقوق والتصدعات الموجودة بالخزان والعمل علي صيانتها ومعالجتها بإستخدام مواد العزل، وعند الإنتهاء من ترميم ومعالجة وصيانة الخزانات بأكملها فيمكننا بذلك الاتجاه إلي خطوة آخري:

الخطوة الثانية والأخيرة:-

يتم في المرحلة الأخيرة إستخدام مادة عزل الأيبوكسي كمادة عازلة مباشرة علي الخزان كمادة عازلة ، وذلك وأنها تعتبر من المواد رخيصة الثمن وتتناسب مع جميع أنواع الخزانات العلوية والأرضية أيضا، وباستخدامها لا نوجد فرصة لتهريب المياه من الخزانات.

العزل بإستخدام مادة العزل الأسمنتى:-

يعد العزل الأسمنتى من أكثر أنواع مواد العزل إنتشاراً بعزل الخزانات داخليا ومتميز بالكثير من العوامل التي تجعله من أنسب وأشهر مواد العزل إستخداما وبما في ذلك أنها تعمل علي معالجة وصيانة الشروخ والشقوق بجدران المخازن، بالإضافة إلي كونه متناسب في عزل الخزانات الخرسانية.

تعد مادة العزل الأسمنتى من أكثر مواد العزل التي يفضلها العملاء، وذلك لما لديها من مميزات ويتم الحصول علي أفضل النتائج في حالة استخدامها، وتستخدم أيضا في منع تسريبات المياه وحماية الخزانات من مخاطرها، وتوجه شركة إتقان الشرقية نصائح في ضرورة إستخدام مادة العزل الأسمنتية ثم بعد ذلك تغطيتها بمادة الأيبوكسي للحصول علي أفضل حماية للخزانات.

المعايير الواجب توافرها بمواد عزل خزانات

تختلف وتتعدد المعايير المطلوبة التي لابد من توافرها في المواد الخاصة بالقيام بعزل خزانات، ولكن تختلف هذه المعايير وفقاً لاختلاف الأنواع الموجودة من الخزانات المستهدفة.

فمثلاً الخزانات الخاصة بمياه الشرب تختلف معاييرها عن خزانات الري، وذلك فلابد من إستخدام مواد صحية ومصرح بها من وزارة الصحة لعدم تسببها في حدوث تغييرات لطعم ولون المياه الصالحة للشرب.

وفي حالة المياه الموجودة بخزانات الري فيكون أمر عدم تأثير المواد علي طعم ورائحة المياه أمر في ضروري، وأيضاً لابد من كون المادة المستخدمة في عزل خزانات غير سامة وأيضاً غير متفاعلة مع المياه.

ولابد من كونها متوافقة مع المواصفات العالمية لتتوافر بها الحماية الكاملة لقدرتها علي منع عملية التسريب، وتختلف أسعار عزل خزانات بالرياض طبقاً لأحجام ومساحة الخزانات ونوع المادة المستخدمة أيضاً.

الخطوات المتبعة لدفاع عزل خزانات بالرياض

تعتبر القاعدة الأساسية في عمليات عزل خزانات متمثلة في خطوة العمل علي حماية المباني والحفاظ عليها من التآكل الخرساني وأيضاً حمايتها من التسريب الذي يضر بجدران وأرضيات المباني والحماية الإنشائية لها لعدم التسبب في حدوث تشوهات بالمباني.

ولهذا فلابد من القيام بتكثيف الجهود للعمل علي وضع غشاءات ومواد تحسين إضافية لهذه المواد ولجميع الأدوات التي تدخل في عملية عزل خزانات بالرياض، وذلك لوقف تسريب المياه ونقلها من المواد ذات الرطوبة إلي المواد الجافة ومن بين هذه الخطوات المتبعة في عزل خزانات ما يلي:-

  1. إستخدام مواد إضافية فوق مواد العزل لتحسين نتائج العزل وتحقيق أفضل النتائج، والعمل علي وقف نفاذ المياه، بالإضافة إلي الحرص علي تناسب المواد المستخدمة مع الجرعات المطلوبة والمتوفرة.

  2. إستخدام أفضل مواد متخصصة في وقف التسريب وأيضا في مصدات الماء بكافة أنواعها.

  3. إستخدام نوعية مناسبة من المونة المقاومة للانكماش في صنع ترميمات مناسبة وعمل وزرات بأبعاد متلائمة ومتناسبة قبل البدء في تنفيذ العزل.

  4. تنفيذ العزل المائي مع الحرص علي حماية المباني المناسبة.

  5. الحرص علي المتابعة الدورية والمستمرة لكافة الأعمال المؤثرة علي الكفاءة بعملية العزل المائي.

  6. تقديم خدمات للصيانة المستمرة والدورية وكافة الإصلاحات المطلوبة بجميع الأوقات.

وهذه كانت أهم الطرق والخطوات التي تلجأ الشركات المختلفة لاتباعها أثناء القيام بعمليات العزل للخزانات أو غيرها من الأجزاء الآخري بالمنازل، حتي أن هذا الأمر يتم في عزل الحمامات.

أسباب المؤدية إلي ارتفاع فواتير المياه

تتعدد الأسباب وراء وجود حالات ارتفاع متلاحظة في نسب الفواتير الشهرية للمياه بالمنازل، وهناك حالات يكون السبب الرئيسي وراء ارتفاع هذه الفواتير هي وجود حالات تسريب بهذه الخزانات.

ويكمن الحل الأمثل في معالجتها هو القيام بعمل عزل خزانات بشكل سريع لعدم التهاون في هذه المشكلة، حتي لا يترتب عليها تكلفات كبيرة في هذه الفواتير، ولذلك فيعتبر من الضروري التعاقد مع شركة خاصة في عزل خزانات بالرياض للتخلص من جميع المشكلات والقضاء عليها سريعاً.

وعدم تعرض الخزانات لها مرة آخري وهذه الأسباب التي تتسارع جميع الشركات الخاصة في هذا المجال علي العمل علي حلها، كما أنها أيضاً تعمل علي تقديمها وتوضيحها لجميع عملائها ومن بين هذه الأسباب ما يلي:-

تلف المواسير المائية:-

لابد من ضرورة إستخدام مواسير مائية جيدة وذات جودة عالية وأيضا لابد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة، والأفضل أن يتم التواصل مع شركات السباكة والاستعانة بهم في حل هذه المشكلات، وتمتلك معظم الشركات جميع المقومات والخبرات التي تساعد علي راحة العملاء النفسية وعدم القلق بشأن التعرض لتلف المواسير وارتفاع الفواتير.

مشاكل تسريب المياه:-

تعد من أخطر أنواع المشاكل المتسببة في ارتفاع فواتير المياه الشهرية هي مشكلة تسريب المياه، والتي عادة ما تكون ناتجة عن وجود تلف أو انسداد ببعض المواسير أو جميعها، حيث أنه عند حدوث تسربات مائية قد يؤدي هذا الأمر إلي التسبب في انهيار المباني بأكملها، ولذلك فلابد من الفحص الدوري والمستمر لجميع المواسير الموجودة بالمنازل من مواسير الصرف الصحي ومواسير المياه، وإلزام القيام بعملية عزل خزانات سواء في حالة خزانات المياه أو عند عزل الحمامات أيضاً.

الخدمات المقدمة من الشركات المختصة بعزل خزانات بالرياض

تعمل الشركات الكبرى الهامة والمتخصصة في معالجة مشكلات تسريب المياه والقيام بعمليات دورية في عزل خزانات بالرياض علي تقديم العديد من الخدمات التي تميزها عن غيرها وتجعلها الأفضل دائما في المجال عزل خزانات، ومن بين هذه الخدمات ما يلي:-

  • تعمل علي تقديم أفضل الخدمات في مجال العزل المائي والحراري وضرورة كونها مجربة ومنظمة ومرتبة، وأيضا لابد من إثبات ريادة هذه الخدمات في مجال عزل خزانات.

  • تقدم خدمة الصيانة العامة والدورية الشاملة لكافة أنواع الخزانات، وأيضاً الكشف علي جميع أنواع التسريبات بالخزان الحرارية والمائية.

  • غسيل وتنظيف وتعقيم الخزانات وليست خدمات الشركة مقتصرة علي العزل فقط، مع مراعاة استخدامها لأفضل وأجود المعدات المتخصصة في العزل المائية الحراري.

  • العمل علي إستخدام أفضل وأجود العوازل عالية الجودة لضمان استمرارها لأطول فترة ممكنة ولابد من كونها غير قابلة للتأثر والتلف.

  • تحرص الشركات الخاصة بعزل خزانات علي المحافظة علي المياه الموجودة بالخزان وبقائها لفترات طويلة دون حدوث أي تغيير للون ورائحة المياه وبقائها صالحة للشرب، وأيضا الإهتمام بتعقيم وغسيل جدران الخزانات حتي لا تتفاعل مع المياه وتتسبب في التغييرات بها.

أهم المواد العازلة المستخدمة في عزل الخزانات

تهتم الشركات العاملة بمجالات عزل خزانات بالرياض علي حرصها الشديد في إستخدام مواد عازلة ذات أهمية كبرى وجودة عالية، من أجل تمكن هذه المواد في مساعدتها في تقديم خدماتها بأعلي مستوي وأعلي كفاءة ومن بين هذه المواد الفعالة ما يلي:-

  • الحرص الشديد علي إستخدام الشركة أهم المواد العازلة والمستوردة من الخارج وتحاول الابتعاد التام عن المواد الغير قابلة للجودة التي لا تساعد في أداء المهام بأكمل وجه.

  • الحرص علي تحقيق هدف الشركة الأول والأخير وهو كسب ثقة ورضا العميل عن طريق تحقيق الجودة وإستخدام العوازل بكافة أشكالها فالبعض من هذه المواد يكون علي هيئة رقائق والآخر يتم في صورة صلبة يتم تصنيعها من مواد ومعادن عديدة مثل النحاس والحديد ومعادن آخري.

  • إستخدام أنواع مختلفة من العوازل منها الزجاجية وآخري تكون مصنوعة من الألياف الطبيعية وأيضا المصنوعة من الألياف وعدم الاستغناء عن العوازل المصنوعة من الفوم في العزل، وذلك للعمل علي تحقيق أفضل وأجود الخدمات في إنجاز مهمة عزل خزانات بنجاح.

وهنا لقد جمعنا أهم المواد العازلة الموجودة في مجال العزل بأنواعه، وذلك للتمعن أثناء القيام بمراحل عزل مختلفة الأجزاء المختلفة بالمنازل المتطلبة لضرورة العزل، حيث أن مع الحرص علي استخدام هذه المواد تتم عملية العزل بأمان تام دون التعرض لأي ضرر.

أسعار عزل خزانات بالرياض

تتنوع وتختلف الأسعار المتبعة في القيام بعزل خزانات بالرياض، حيث أن كل مؤسسة تمتلك نظم ومهام محددة واستخدام آلات متنوعة في درجة الكفاءة أيضاً، فلذلك فتختلف الأسعار علي حسب الشركة المتعامل معها الأشخاص وفيما يلي بعض النقاط الخاصة بتوضيح جزء من هذه الأسعار والتكلفة:-

  • تتسارع الشركات الخاصة بتقديم المهمات الخاصة بعزل خزانات في تقديمها للعروض المختلفة، وأسعار منافسة تتناسب مع جميع فئات المجتمع، فتعمل الشركة علي حرصها علي تقديم أفضل الخدمات بأعلي جودة وأيضا بأقل التكاليف.

  •  

  • العمل علي توفير كافة أنواع المواد العازلة بأفضل الأنواع وبجودة عالية ولكن بأقل التكاليف، وذلك لأن هدف الشركة هو الحرص علي عدم تكلفة العملاء.

  • الحرص علي التوصيل التام لكافة أعمال العزل وبجميع المستويات اللازمة والمرجوة، وبذلك فتعتبر مهمة التعاقد مع الشركات الخاصة في هذا المجال من أفضل الخطوات التي يتجه العميل لأخذها، وذلك للمحافظة علي صحة الخزان لفترة طويلة، كما أن الشركات جميعها تعتبر متناسبة مع جميع العملاء وأصحاب المنازل، وذلك من حيث تقديم الخدمات والأسعار أيضا.

وهذه كانت التعليمات التي يستخدمها العمال وأصحاب الشركات في القيام بعمليات مستمرة من عزل خزانات، وبالأخص في حالة القيام بهذه الأعمال بطرق مستمرة والحصول علي عقود دائمة من الشركة الذي توجه العميل للتعاقد معها

خاتمة

والآن قد وصلنا معاً لخاتمة مقالنا الحصري والممتع الذي كان يحمل عنوان جذاب ومتميز وهو عزل خزانات، حيث أن هذا الموضوع في غاية الأهمية ويتجه الكثير من المواطنين للبحث عنه والحصول علي المعلومات الهامة التي تفيد الكثير في حالة التعرض لمشاكل تسريب، ويكون الحل الأمثل لها هو التوجه إلي عزل الخزانات، 

 

 

عزل خزانات
0543367716